الأخبار السورية الروسية RS NEWS ARABIC

ترخيص وزارة الإعلام السورية

الرئيسية » علاجات طبيّة متطورة تقدّم مجاناً للمحتاجين في حلب..

علاجات طبيّة متطورة تقدّم مجاناً للمحتاجين في حلب..

 

تقرير : طارق بصمه جي
/ عضو اتحاد الصحفيين السوريين
—————————————–

♦ ما هي أنواع العلاجات #المجانية التي يقدمها المركز ..؟

♦ ما هي #الأبحاث التي توصل لها المركز ونشرها عالمياً ، و ما هي سبل التعاون القائمة مع جامعة حلب..؟

كعادتها #حلب ، الخير فيها قد #غلب ، والإحسان على جِباه شرفائها #انكتب ، ففي مدينة الإخاء دون طلب ، قام أحد أصحاب الأيادي البيضاء بإقامة مركز عيادات طبية تقدم خدمات عديدة ضمن مركز مجهز للعلاج بتقنية الأوزون.

وعن شهرة تلك التقنية الطبية في العالم تحدث لنا السيد #بدر_الدين_دقاق ( صاحب فكرة إنشاء المشروع الخيري ) ، عن بدايات هذا المشروع في فكره فقال :

” في العام 2010 ، خلال زيارتي لإحدى الدول الأوروبية ، لفت نظري مركز للعلاج بتقنية الأوزون، ولدى الاستفسار عنه أكثر ، تبيّن أن هذه التقنية مُعتمدة بشكل كبير في دول #الاتحاد_الأوروبي إضافة إلى #كوبا، لذا قررت أن أجلب هذه التقنية لبلدي سورية ومدينتي حلب لأكسب الأجر وليس الأجرة..!! ، ففي البداية تم إنشاء مركز صغير في حي جب القبة، أما اليوم فنحن موجودون في حي المحافظة قرب بنك سورية والمهجر، فيما تم التوسع في فكرتي هذه بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية، ليطلق على المشروع عيادة العلاج الداعم بالأوزون. ”

وعن تقنية الأوزون من الناحية الطبية والعلمية ، قال السيد دقاق :

“العلاج بالأوزون هو شكل من أشكال العلاج بالطب البديل يهدف لإشباع الجسم بالأكسجين عن طريق حقن مزيج من الأكسجين والأوزون بطرق مختلفة ، في حين تعتبر مولدات الأوزون من ضمن الأجهزة الطبية المستخدمة في الاتحاد الأوروبي. ”

أما عن الخدمات الطبية العديدة التي يقدّمها المركز مجاناً، تحدث الدكتور محمد مهند بدوي ، الاختصاصي في طب الأسرة ، فقال :

يقوم المركز بعلاج عدد من الأمراض منها :

المجموعة #الاولى:
نقص التروية الدموية، وتضم:
1 – نقص التروية الدموية في الاطراف السفلية.
2 – نقص التروية الدموية الدماغي (الاحتشاء الدماغي).
3 – اعتلال الشبكية بنقص التروية.
4 – فقدان السمع المفاجئ.

المجموعة #الثانية:
اعتلال الاوعية الدموية، وأهمها اعتلال الأوعية الدموية السكري.

المجموعة #الثالثة:
الأمراض الفيروسية: وتضم:
1 – التهاب الكبد الفيروسي B, C
2 – داء المنطقة ، والحلأ البسيط.

المجموعة #الرابعة :
أمراض المناعة الذاتية، كالتصلب اللويحي والذأبة الحمامية والتهاب المفاصل الرثياني وغيرها.

المجموعة #الخامسة:
الأمراض المفصلية المزمنة

كما أن لمركز (عيادة العلاج الداعم بالاوزون) مشرف طبي و علمي هو: الطبيبة #عبير_دابة / الحائزة على دكتوراه في طب الاطفال أيضاً.

(ماهي #طرق_الحقن..؟ )

عن طرق حقن الاوزون ، تحدث د. بدوي ، فقال:

يتم الحقن :
1- عن طريق (المعالجة الدموية الكبرى) بحيث يتم سحب 150 ميلي من دم الشخص(المريض) الى كيس خاص بنقل الدم ثم يتم ضخ الاوزون الى هذا كيس ليمتزج بالدم، ثم يتم إعادة الدم الممزوج بالأوزون إلى الشخص ( عبر الوريد) .

2 – عن طريق (المعالجة الدموية الصغرى) حيث يتم سحب (2 ميلي فقط) من دم الشخص المريض ومزجها بالأوزون ومن ثم حقنها ( بالعضل ).

3 – حقن الاوزون عبر المستقيم وفق طريقة RECTAL

4- التطبيق الموضعي للاوزون: من خلال حقيبة خاصة توضع حول القرحات وخصوصاً قرحات القدم السكرية.

5 – حقن الاوزون الموضعي: لعلاج الآلام وعلاج الندبات.

أما عن اختصاص العظمية في المركز أوضح الدكتور المعالج ” أحمد صفوان شحادة” الاختصاصي بالجراحة العظمية والعلاج بالاوزون ، أن هذا المركز يُقدّم العديد من الخدمات الطبية المجانية وهي :

1- معالجة التشنجات العضلية حول الديسك الرقبي و القطني وذلك بحقن الأوزون تحت الجلد حول تلك المنطقتين.

2- علاج تنكّس مفصل الركبة بالحقن المباشر

(نشاطات علمية #خارجية)

عن نشاطات المركز على الصعيد العالمي
قال الدكتور #بدوي، أن المركز قام بنشر أبحاثه رسمياً ضمن مجلة اندكس pubmed المعترف عليها عالمياً، وذلك بمشاركة بين الصيدلانية #ربا_كلو والدكتور: مهند بدوي الاختصاصي بعلاج القرحات السكرية واللاشمانيا بالأوزون.

في حين قامت الدكتورة #أمل_محبّك الاختصاصية بالأمراض الجلدية بالمساهمة في هذا البحث أيضاً ، علماً أن البحث المنشور، يطرح لأول مرة عالمياً علاج قرحات اللاشمانيا باستخدام غاز الأوزون ويثبت تفوفه على جميع الطرق العلاجية الحالية المتوفرة علمياً، حيث تم نشره في المجلة الدولية المرموقة
International Journal of Pharmaceutical Science and Health Care
Impact factor: 3.11
Indexed in: Pub Med & Thomson Reuters
ولمزيدٍ من الإطلاع على هذا البحث يمكنكم زيارة الرابط التالي :
https://rspublication.com/ijphc/2021/aug21/aug21.htm

 

( تعاون علمي مع #جامعة_حلب )

على صعيد شهادات الماجستير، قال الدكتور #أحمد_صفوان_شحادة ، أن المركز يتعاون بشكل مستمر مع جامعة حلب، بهدف نشر الفائدة العلمية والبحثية حيث تقوم حالياً الطالبة #سراب_جبارة ، بإعداد بحث لرسالة ماجستير بالتشارك معه ، يبحثان فيها ديمومة فعالية زيت الأوزون فيما إن تم تصنيعه و وضعه لفترة طويلة على الرف… ( بنفس درجة حرارة الغرفة) وذلك ، وبإشراف دكاترة من كلية الصيدلة .

في حين تم تقديم رسالة ماجستير في وقت سابق من الصيدلانية “#روشان_جنزير” ، بحثت فيها إمكانية علاج #زيت_الأوزون القرحات الجلدية.

الجدير بالذكر أن المركز يستقبل المرضى بشكل يومي عدا الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً ، ويستقبل الاستفسارات على #الرقمين 2671910 – 2673978 ، أو عن طريق صفحته على منصة Facebook على الرابط التالي :

https://www.facebook.com/%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%88%D9%8A%D8%A9-660638094290191/